تعرف علي اشكال النظارات الطبية :-

نظاره طبية

تستخدم لتصحيح انكسار الضوء الذي يدخل إلى العينين وذلك لمعالجة قصر النظر أو طوله أو الأستجماتيزم . تتغير قدرة عين الفرد مع مرور الوقت على استيعاب اختلاف التركيز على الأشياء القريبة والبعيدة. 

نظاره كليب اون ( Clip On )

غطاء يوضع اعلى النظارات الطبية لتصبح شمسية (كليب أون) clip on , مناسبة لمن يستخدم نظارة طبية طوال الوقت .

جودة وخامة عالية , تحتوي على حماية داخل وخارج العدسة من الاشعة بتصميم افياتر

نظارات قراءه

عندما تصل إلى مرحلة لا تستطيع فيها القراءة عن قرب دون مد ذراعيك إلى أقصى حد، قد يتعين عليك التفكير في نظارات القراءة أحادية الرؤية.

لنظارات القراءة نمطان رئيسيان:

  1. إطارات كاملة، حيث تصنع العدسة بالكامل بوصفة القراءة.

  2. “نصف عدسة،” وهي النظارات الأصغر حجمًا على شكل نمط “نصف القمر” والتي تستقر على الجزء السفلي لأنفك.

 

تُعدُّ نظارات القراءة الكاملة مناسبة للأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً في التركيز على تقريب المواد. يمنحك هذا مجالَ رؤية أكبر للقراءة، ولكن إذا حاولت النظر إلى الأعلى وعبر الغرفة من خلالها، فإن كل شيء سيبدو ضبابيًا.

في المقابل، تسمح لك نظارات القراءة “بنصف العدسة” بالنظر إلى أسفل ومن خلال العدسات للعمل القريب، ولأعلى وفوقها للرؤية من مسافة بعيدة.

نظارات حماية (Blue Cut )

هى عدسات طبية تستخدم أثناء القراءة على الكمبيوتر او الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية لحماية العين من التعرض للضوء الأزرق بكميات كبيرة قد تؤثر على العين بشكل سلبى.

نظارات رياضية

النظارات الرياضية هي نظارات مصممة خصيصًا لكي: 1) تأخذ شكل الوجه بشكل آمن ومريح أثناء النشاط البدني، 2) تحافظ على عينيك آمنة، و3) تعزز إبصارك لتمنحك “ميزة” أداء إضافية في الألعاب الرياضية التي تحبها.

في معظم الرياضات، البصر يقود الأداء. للتفوق أثناء المنافسة، يجب أن تتأكد من أن نظرك في أفضل حالاته. حتى لو كان لديك ابصار 20\20 ، يمكن للنظارات الرياضية المناسبة أن تقلل الوهج وتعزز التباين لمساعدتك على الرؤية بشكل أفضل والاستجابة بشكل أسرع.