ما هي احدث النظارات الشمسية؟

يستمر العالم في استخدام أحدث التكنولوجيات للوصول إلى أفضل النتائج التي تعود على مستخدمي النظارات الشمسية بالحماية الكاملة والراحة التامة. ومن أهم نتائج تلك الجهود هي ظهور الأنواع التالية من نظارات الشمس:

 

  • النظارات الشمسية المستقطبة:

تعتبر النظارات الشمسية المستقطبة هي احدث نظارات شمس تستهدف معالجة أزمة مهمة وهي أن الانعكاسات الضوئية حول المياه أو الأسطح الرطبة أو الطرق تخلق وهج يؤثر على وضوح الرؤية، وهو قد يكون خطيرًا ، لا سيما بالنسبة للسائقين وأولئك الذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق مثل: راكبي الدراجات والمتزلجين. وهكذا تعمل تلك النظارات على عدم السماح بمرور الضوء المنعكس، فبالتالي تكون قادر على رؤية كل شئ بوضوح، كما أنها تعمل أيضًا على تحسين معدل التباين وعرض الألوان بشكل أكثر وضوحًا؛ مما يجعلها مناسبة للعديد من الأنشطة الخارجية. وتتوفر أيضاً تلك الخاصية لمعظم أنواع النظارات الشمسية الطبية.

  • النظارات الشمسية الفوتوكرومية:

هي احدث نظارات الشمس التي تعمل بخاصية التلون الذاتي، فهي تحتوي على عدسات ذات لون فاتح قابلة للتغمق وحدها عند التعرض إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية. وتعد هذه النظارات هي افضل انواع النظارات الشمسية المريحة للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر؛ لأنه يزيل الحاجة إلى الاستبدال المستمر بين النظارات الطبية والنظارات الشمسية.

  • نظارات شمسية بعدسات مرآة: 

تعتبر النظارات الشمسية العاكسة هي اجمل النظارات الشمسية، وتكون متوفرة بمجموعة متنوعة من الأشكال المعدنية. وبجانب مظهرها الرائع، فهي أيضاً تحد من كمية الضوء الذي يدخل للعدسات، لذلك تكون مثالية للأنشطة التي تقام في الضوء الساطع.

  • نظارات شمسية رياضية:

مع معظم الألعاب الرياضية، يجب أن تكون قادرًا على أن ترى بشكل جيد، ولكن يكون هذا أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة للرياضات الخارجية؛ حيث يمكن للضوء الساطع والرياح والأمطار والثلج أن يؤثر على رؤيتك؛ لذلك تستخدم تلك النظارات لتحمي عينيك من عناصر التوهج والتباين.

هل هناك نظارات اطفال شمسيه؟

بالطبع نعم، فإن عيون الأطفال حساسة بشكل خاص من الأشعة فوق البنفسجية. على هذا النحو، من المهم حماية عيون الأطفال الصغار والحد من تعرضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة عن طريق تشجيعهم بارتداء نظارات شمسية صحية لأعينهم وفقاً للمعايير الطبية وتكون بالوقت نفسه ذات شكل جذاب بالنسبة لهم.

كيف تعرف النظارات الشمسية الاصلية؟

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من النظارات الشمسية التقليد في الأسواق، وهي تؤثر سلباً على صحة عينيك. فكيف تحدد الفرق بين النظارات الاصلى والهاى كوبى مع وجود فروق بسيطة قد لا تُلاحظ؟

  • بالتأكيد أول عامل للتفرقة هو فرق السعر الكبير بين الأصلي والتقليد.

  • فرق المتانة حيث أن النظارة الشمسية التقليد يسهل كسرها وسقوط العدسة منها.

  • فرق الوزن؛ حيث أن النظارات الشمسية الأصلية يدخل في تكوين عدساتها الزجاج مما يزيد من وزنها، على عكس النظارات التقليد التي تتكون من البلاستيك.

  • اختبار الرقم التسلسلي للنظارة الشمسية ومقارنته مع الرقم الموضح على الموقع الأصلي للماركة.